الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم في معرِض الدَّوحة الدَّولي للكتاب
QR code
15/12/2016       1156 مشاهدة

شاركت الهيئة العالمية لتدبُّر القرآن الكريم في معرِض الدَّوحة الدَّولي السابع والعشرين للكتاب، الذي أقيم في المدَّة من 30 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 10 كانون الأول (ديسمبر) 2016م.

وقد عُرضت إصدارات الهيئة ومركز تدبُّر للدراسات والاستشارات في الجناح ذي الرقم B62  من أجنحة المعرِض، مع عرض فِلم تعريفيٍّ بالهيئة وتاريخها ونشاطاتها، وحلَقات من برنامج (بالقرآن اهتديت) طَوال أيام المعرِض.

وبتوفيق من الله تعالى حقَّقت الهيئة العالمية لتدبُّر القرآن الكريم أهدافها من المشاركة بهذا المعرِض السنوي، ومن أهمِّها:

- التعريف بأعمال الهيئة في دولة قطر وجهودها في نشر ثقافة تدبُّر القرآن الكريم بإقامة المحاضرات والندَوات والدورات وغيرها.

- إقامة عَلاقات وثيقة مع المؤسَّسات والمراكز المعنيَّة بالدراسات القرآنية.

- نشر مطبوعات تدبُّر المتميِّزة.

وعلى صعيد التعريف بعمل الهيئة جرى توزيعُ 360 نسخة من كتاب (ثلاثون مجلسًا في التدبُّر 2) مجَّانًا على زوَّار جناح الهيئة، وتوزيعُ منشورات (القرآن غيَّرني)، و(هدايات الأجزاء)، و(كلام الأعلام في الحثِّ على تدبُّر كلام الملِك العلَّام)، ودليل إصدارات الهيئة، ومنشور خاصٍّ بطريقة الاشتراك في خدمة جوَّال تدبُّر بقطر.

وجرى تزويد جمعية المحافظة على القرآن الكريم في الأردُنِّ المشاركة في المعرِض، بأكثر من ألف نسخة من كتاب (ثلاثون مجلسًا في التدبُّر 2).

هذا، وقد حظي جناح الهيئة بإقبال جيِّد من الزوَّار، واهتمام المتخصِّصين من أهل العلم والدعاة، ومن أبرز الشخصيَّات التي زارت الجناح:

الداعية المعروف د. محمَّد راتب النابُلُسي، ود. حسن الدرهم رئيس جامعة قطر، والشيخ د. علي القره داغي الأمين العامُّ للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وأ. عبد الرحمن الحرمي الإعلامي البارز في إذاعة القرآن الكريم بالدَّوحة.

أمَّا أكثر الكتب مبيعًا في جناح الهيئة، فهي:

(هكذا عاشوا مع القرآن) للدكتورة أسماء بنت راشد الرويشد.

و(تدبر سورة يوسف) و(تدبر سورة الفاتحة) للشيخ د. ناصر العمر رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم.

و(يا بني، موعظة لقمان لابنه) للشيخ د. عويض بن حمود العطوي.

والحمد لله دائمًا على توفيقه.

اظهار التعليقات
عبد السلام علي القاضي . طرابلس ليبيا
07/01/2017
  وفقكم الله لخدمة دينه وعباده لنشر هذه الفريضة بين أبناء الأمة.